قلبي يتسع لکل العراقيين

Username:Guest

    30/12/2004
 

وزير إيطالي مستعد للإدلاء بشهادة طلبها محامو الدفاع عن طارق عزيز

08:52:57
  ا.ف.ب: ذكرت الصحف الايطالية أمس ان وزير الشؤون الأوروبية الإيطالي روكو بوتيليوني مستعد للإدلاء بشهادة تصب في مصلحة طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي في عهد صدام حسين.
وقالت صحيفتا «كوريري ديلا سيرا» و«لا ريبوبليكا» ان بوتيليوني مستعد للتوجه الى بغداد للادلاء بشهادة حول الدور المعتدل الذي لعبه طارق عزيز لدى صدام حسين وجهوده في محاولة تجنب الحربين في العراق (1991 و2003). واضاف الوزير الايطالي في اتصال هاتفي مع صحيفة «لا ريبوبليكا» ان «محاميه اتصلوا بي وأجبت انني سأدلي بشهادتي». واضاف «يجب قول الحقيقة وان كنا نجازف بشعبيتنا». يذكر ان طارق عزيز توجه في فبراير (شباط) 2003 الى الفاتيكان حيث استقبله البابا يوحنا بولس الثاني في محاولة اخيرة لتجنب حرب على العراق.
من جهتها ذكرت صحيفة «كوريري ديلا سيرا» نقلا عن محامي عزيز انه «منهك». وهو متهم بالمشاركة في تحمل مسؤولية اعدام عشرات من البعثيين في 1979 بعد محاكمتهم وبمشاركته في مسؤولية الاعدامات الجماعية ضد الشيعة والاكراد في 1991. اما بوتيليوني الذي رشحته ايطاليا للمفوضية الاوروبية فقد تخلى عن هذه المهمة بعد تصريحات اثارت جدلا حول مثليي الجنس والزواج والاسرة.

   
 
   
 
Add your comment

Name :

Family :

E- mail :

Comment :

 

   
 
   

Counter:89